عاجل

image

لهذه الاسباب اشتعلت الاشتباكات في مخيم عين الحلوة!

ما شهده مخيم  عين الحلوة  أكبر المخيمات الفلسطينية في لبنان ليلاً من اشتباكات وصلت اصدائها المرعبة  إلى  مدينة صيدا، حيث امتد اطلاق النار الى إلى الأحياء القريبة وأدى إلى قطع الأوتوستراد الشرقي،كما طالت القذائف مبنى السراي والأمن العام في المدينة، من المتوقع بحسب مصادر فلسطينية مطلعة ان يستمر، حيث إن وقف اطلاق النار سيبقى هشا ويمكن أن يتجدد في اي لحظة، طالما ان هناك فريق في المخيم مصر على حماية القتلة المتورطين بجريمة اغتيال قائد الأمن الوطني في صيدا، العميد في حركة فتح أبو أشرف العمروشي.

المصادر أشارت ان من اشعل فتيل الاشتباكات ليلا اراد التشويش على الاجتماع الذي عقد أمس لهيئة العمل المشترك واتفق الجميع على  تسليم قتلة العمروشي للدولة اللبنانية و الحفاظ على أمن وخروج المسلحين من المدارس ونشر القوة المشتركة في فيها، لأن الهدف كان إخلاء هذه المدارس لمحاولة البدء بالعام الدراسي من الانروا.

المصادر أكت  أن حركة فتح لم تكن المبادرة ابدا الى توتير الأجواء، بل تحركات مقاتليها اتى حصرا ضمن اطار  الدفاع عن النفس والرد على مصادر النيران.

تحدر الاشارة، ان اعتراض المسلحين على نشر القوة المشتركة يكمن في الأهمية الاستراتيجية لموقع المدارس من الناحية العسكرية، حيث أن موقع المدارس هو الحد الفاصل بين المجموعات الموجودة في حي الطوارئ ومواقع تواجد الامن الوطني، أي أنها في منتصف الطريق بين القوتين.

- خاص "اخبار بلاس"
 

  • شارك الخبر: