عاجل

image

بِعدد من الصواريخ البحرية... "الحوثي" يستهدف سفينة "ستار أيرس" الأميركية

أعلن متحدث باسم القوات المسلحة لجماعة "أنصار الله" الحوثية، الاثنين، استهداف سفينة "ستار أيرس" الأميركية بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وإصابتها بشكل دقيق.

وقالت القوات المسلحة اليمنية في بيان إنه "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأميركي البريطاني على بلدنا. قامت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية باستهداف سفينة "ستار أيرسStar Iris " الأميركية في البحر الأحمر وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة".

وأضاف البيان أن "القوات المسلحة اليمنية واستجابة لواجبها الديني والأخلاقي والإنساني، مستمرة في تنفيذ قرار منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي حتى وقفِ العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاعِ غزة".

وشددت على أنها "لن تتردد في تنفيذ المزيد من العمليات ردا على الجرائم الاسرائيلية بحق إخواننا في قطاع غزة وكذلك ردا على العدوان الأميركي البريطاني المستمر على بلدنا العزيز".

وكان مركز تنسيق التجارة البحرية التابع للبحرية البريطانية UKMTO أعلن صباح اليوم الاثنين، عن وقوع حادث على بعد 40 ميلا بحريا جنوب المخا اليمنية، ناصحا السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.

ويستهدف "الحوثيون" بصواريخ ومسيرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، ما أثر سلبا على حركة الشحن والتجارة والإمداد، مؤكدين أن أفعالهم في البحر الأحمر تهدف إلى مساندة الفلسطينيين في قطاع غزة، وقالوا إنهم لا يتدخلون في حرية الملاحة في المنطقة.
وتشن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ضربات على أهداف للحوثيين منذ منتصف يناير، وصفتها بأنها رد على التهديدات التي تتعرض لها حرية الملاحة في البحر الأحمر.

- المصدر: روسيا اليوم
        

  • شارك الخبر: