عاجل

image

حفل عمرو دياب...شعبوية الوزير وسخافات السلطة الفاشلة!

خرج وزير البيئة القادم من صفوف المجتمع المدني ليحدثنا عن حرصه الشديد على البيئة، وتبجحه عن أسفه من مشهد النفايات المرمية في الشوارع بسبب حفل عمرو دياب الضخم الذي أقيم في وسط بيروت.

ففي حمأة الانهيار الذي يصيب لبنان، فإن ما قام به هذا الوزير يدخل ضمن سياق السخافات والمزايدات العبثية لوزراء "آخر زمن"، بحيث كان المفروض من هذا الوزير "الفهلوي" هو والسلطة الحاكمة  التي ينتمي اليها، اتخاذ الاجراءات البديهية اللازمة التي تقتضي  فرض ضريبة او رسم على المبلغ الضخم من الدولارات الذي تقاضاه الفنان المصري ، على ان تشمل هذه الضريبة او الرسم تكاليف واعباء تنظيف النفايات التي من المتوقع   ان يسببها حفل عمرو دياب الذي هو جزء من الحفلات العديدة التي يشهدها الموسم السياحي في لبنان.

فيا حضرة الوزير المغوار، إن الشعب اللبناني سئم من ممارساتكم الشعبوية العقيمة، ويريد قبل أي شيء رحيلكم السريع غير مأسوف عليكم، على امل قيام دولة فعلية تعرف واجباتها وحقوقها، وبالتالي تدرك كيف تتعاطى مع حفلة عمرو دياب وغيرها من الحفلات كما تفعل جميع الدول المحترمة و التي ببساطة تطبق الانظمة والقوانين المرعية الاجراء التي تحفظ مصالح بلدانها وشعوبها.
        
اخيرا، واذا كان الشيء بالشيء يذكر، فإن الفنان عمرو دياب لو افترضنا إنه كان ضيفا في مهرجان من مهرجانات التي تقيمها زوجات كبار المسؤولين في المنظومة الحاكمة، فكنا حتما لم نسمع من كل وزراء السلطة سوى مشاركة معظمهم في حضور حفل عمرو دياب ،  اما من يتغيب بعذر فكان حتما سيطلق تصاريح الاشادة والتبخير بهذا الحفل العظيم عله بذلك يحظى صاغرا برضى زوجة المسؤول الكبير وحاشيته.

  • شارك الخبر: